معلومات عن سياسة الإرجاع والتوصيل

 

نريدكم أن تكونوا مسرورين وسعداء بمشترياتكم التي تشترونها من متجر بورش ديزاين أونلاين [الموقع الإلكتروني]. وندرك مع ذلك أن الحاجة قد تبرز من حين لآخر لإرجاع احد المنتجات. ولكم الخيار في طلب الغاء عقد البيع المبرم مع ساماكو (”البائع“) خلال خمسة (5) أيام من تاريخ استلام المنتجات المشتراة من متجر بورش ديزاين أونلاين.

يمكنكم طلب الإرجاع أو الاسترداد من خلال تعبئة نموذج الإرجاع الخاص بالبائع على أكمل وجه وتقديمه الكترونياً في صفحة خدمة العملاء. وفي هذه الحالة، سوف يرسل لكم البائع رسالة الكترونية يؤكد فيه استلام طلب الإرجاع المقدم منكم ولتأكيد العنوان الذي يتعين عليكم إرسال المرتجعات اليه. يجب أن تُسلّم المنتجات المقرر إعادتها إلى شركة التوصيل خلال خمسة (5) أيام من تاريخ استلام المنتجات المشتراة من متجر بورش ديزاين أونلاين. وفي حال قيامكم بإلغاء عقد البيع، فلن يكون من حقكم طلب استبدال الصنف الذي تم شراؤه في البداية بصنف آخر ما لم يمنحكم البائع حقوقاً صريحة بذلك.

يُستبعد الحق في طلب إرجاع في حال شراؤكم منتجات ذات طابع شخصي أو معدّة خصيصاً لكم أو الأصناف المحكمة الإغلاق التي يتم فتحها بعد استلامها ولا يمكن إعادتها لأسباب صحية أو تتعلق بالنظافة.

شروط ممارسة الحق في طلب الغاء عقد البيع

تعتبر ممارسة الحق في طلب الغاء عقد البيع بأنها صحيحة عند الوفاء بالشروط التالية بالكامل:

  • عند ممارسة الحق في الغاء عقد البيع على نحو صحيح خلال خمسة (5) أيام من استلام المنتجات بعد اتباع الإجراءات المبيّنة أعلاه؛
  • في حال عدم استخدام المنتجات أو تلفها أو غسلها وعلى أن تكون في كل الأحوال متوافقة مع المتطلبات المفصلة في فحص المطابقة أدناه؛
  • أن تكون بطاقة التعريف وختم الإغلاق ذي الاستخدام الواحد لا يزالان ملصقان على المنتجات كونهما يُشكّلان جزءاً لا يتجزأ من المنتح؛
  • يجب أن لا تكون قطعة الغيار مستخدمة أو متضررة أو تم تثبيتها في المركبة.
  • أن يتم تسليم المنتجات لشركة التوصيل خلال خمسة (5) أيام من تاريخ استلام المنتجات المشتراة من متجر بورش ديزاين أونلاين؛
  • أن لا تكون المنتجات متضررة.

عند تلبيتكم للشروط ذات الصلة سيقوم البائع بإعادة ثمن المنتجات المشتراة. وسيتم إبلاغكم في حال عدم إمكانية قبول المنتجات المرتجعة بسبب عدم امتثالها للشروط المبيّنة في البنود من (أ) إلى (و) أعلاه وسيكون لكم الخيار في استعادتها على نفقتكم الخاصة. وفي حال رفضكم لاستلام الشحنة، يحتفظ البائع بالحق في بالاحتفاظ بالمنتجات والمبلغ المدفوع لشرائها.

إجراءات إرجاع المنتجات إلى البائع

بإمكانكم شحن مرتجعاتكم إلى البائع على نفقتكم الخاصة بواسطة خدمة الشحن التي تختارونها. ولمزيد من المساعدة، يرجى زيارة صفحة خدمة العملاء.

يوصي البائع بشدة بأن تختاروا خدمة شحن توفر خدمة تتبع شحن المنتجات في أي وقت.  

فحص مطابقة المنتجات المرتجعة

يجب إرجاع منتجاتنا بحالة جديدة ومثالية وغير مستخدمة مع وجود جميع مواد حمايتها وأن بطاقات التعريف والملصقات، إن وجدت، لا تزال مثبتة عليها، بما في ذلك جميع ملحقاتها ومستنداتها. تحتفظ ساماكو بحقها في قبول المنتجات التي يظهر عليها علامات تلف أو التي تكون قد استخدمت أو تم تعديلها عن وضعها الأصلي باي شكل من الأشكال، ويجوز لها، كحل بديل، تخفيض أي مبلغ يمكن رده أو مبادلته تبعاً لذلك. 

أوقات وإجراءات الاسترداد

    • عندما يستلم البائع المنتجات المرتجعة ويتحقق من الوفاء بجميع المتطلبات، سيقوم بموافاتكم برسالة الكترونية عبر البريد الإلكتروني مؤكداً قبول المنتجات المرتجعة وسيباشر برد الثمن بالكامل أو سيوافيكم برسالة الكترونية أخرى عبر البريد الإلكتروني إن تبيّن له أن قيمة المنتجات المرتجعة قد انخفضت ليبلغكم بالمبلغ الذي ينوي اقتطاعه من الثمن المردود لكم وسيمضي في رد ما يتبقى من ثمن المنتجات، إن وجد. وبصرف النظر عن الطريقة المستخدمة في الدفع، سيقوم البائع بمعالجة عملية رد الثمن خلال ثلاثين (30) يوماً من تاريخ استلامه لطلب الإرجاع المقدم منكم وحالما يتحقق من أن عملية الإرجاع قد تمت وفقاً للشروط أعلاه. تتوقف الفترة الزمنية لإعادة المبلغ المدفوع لشراء المنتجات المرتجعة على طريقة الدفع المستخدمة:
      • الشراء بواسطة البطاقة الائتمانية / بطاقة السحب: يتوقف رد الثمن على الشركة المصدرة للبطاقة.
      • الدفع نقداً عند التسليم (إن كان متاحاً): ستقوم ساماكو برد الثمن إلى الحساب المصرفي المحدد من قبلكم، إذ يتوقف الوقت المستغرق في عملية رد الثمن على مدى دقة وصحة المعلومات المقدمة منكم. وتستغرق عملية رد الثمن بهذه الطريقة ثلاثين (30) يوماً في العادة.
    • تخضع جميع الأموال المعادة من البائع إلى المشتري إلى الشروط التالية:
  • يكون رد الأموال وفقاً لطريقة الدفع الأصلية فقط.
  • يجب على المشتري تقديم طلب استرداد الدفعة المقدمة منه خلال ثلاثين (30) يوماً من تاريخ الشراء.
  • لن يتم رد أية مبالغ بدون تقديم إيصال الاستلام الأصلي.
  • تستغرق عملية رد المبالغ ثلاثين (30) يوم عمل.
  • إرجاع الأصناف جراء التلف أو لكونها معيبة أو غير صحيحة

مع مراعاة تطبيق الأحكام الإلزامية لحماية المستهلك، اذا كنتم تعيدون المنتجات بسبب خطأ من جانب ساماكو أو لأنها متضررة أو معيبة، يرجى إبلاغ البائع خلال خمسة (5) أيام من الاستلام وذلك من خلال تعبئة نموذج الإرجاع عبر الإنترنت. أما اذا أصبح المنتج غير صالح بعد فترة الخمسة (5) أيام، يرجى التواصل مع خدمة العملاء للحصول على معلومات إضافية خاصة بالإرجاع. يتوجب عليكم إرجاع المنتجات بنفس الحالة التي استلمتموها بها. يرجى الاطلاع على القسم 1 والقسم 2 أعلاه المتعلقين بإرجاع المنتجات.

سيقوم البائع بفحص جميع المنتجات المرتجعة من حيث الأضرار أو العيوب وسيوافيكم برسالة الكترونية عبر البريد الإلكتروني خلال فترة زمنية معقولة يبلغكم فيها عن المبلغ الذي سيعاد لكم، إن وجد. سيتم رد كامل قيمة المنتجات المرتجعة منكم بسبب استلامكم لها متضررة أو معيبة، بما في ذلك تكلفة تسليم وتوصيل الصنف لكم والتكلفة التي تتكبدونها في إرجاع الصنف إلى البائع ولكن يتوقف ذلك على قبول البائع لهذه الأصناف المتضررة أو المعيبة. وفي حال لم يجد البائع أية عيوب في المنتجات المرتجعة، سيبلغكم بأنه يتعذر قبول المنتجات المرتجعة ولكم الخيار حينئذٍ في إعادة تسليم المنتجات لكم. واذا لم تقبلوا إعادة تسليمها لكم، يحتفظ البائع بالحق في الاحتفاظ بالمنتجات وبسعر شرائها مع استرداد الرسوم والمصاريف التي تكبدها.

  • بطاقة التعريف

تذكركم ساماكو بأن جميع المنتجات المباعة من البائع تحمل بطاقة تعريف ملصقة عليها وختم إغلاق ذي الاستخدام الواحد واللذان يعتبران أجزاء لا تتجزأ من المنتج. يرجى تجريب المنتجات بدون نزع بطاقة التعريف أو ختم الإغلاق إن كان ذلك ممكناً. لن تقبل المنتجات المرتجعة التي لا تحمل بطاقة التعريف وختم الإغلاق.

  • التسليم
    • لن يُجري البائع أي تسليم إلا بعد أو [بالتزامن مع استلام الثمن][1]. ويتم التسليم عادة بعد خمسة (5) أيام عمل تقريباً من استلام الثمن (بالنسبة للشحن داخل المملكة العربية السعودية) ولغاية ولا يتجاوز 30 يوم عمل بعد تسديد المبلغ.
    • يجوز للبائع الطلب أن يتم تسليم البضاعة في منشأة محل بورش ديزاين، إن وجد، الذي يحدده المشتري. ويتعين على المشتري اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لاستلام البضاعة.
    • بصرف النظر عن البند 7-2 أعلاه، يجوز للمشتري طلب شحن البضاعة إلى عنوان يحدده وذلك طبقاً للشروط التالية:
      • يجوز للبائع وفقاً لتقديرها المطلق رفض شحن البضاعة والإصرار على تسليم البضاعة للمشتري في محل بورش ديزاين.
      • تنتقل مخاطر فقدان البضاعة وسندات ملكيتها إلى المشتري بمجرد تسليمها إلى مزود خدمة التوصيل. يكون المشتري هو المسؤول عن موافاة مزود خدمة التوصيل بأية مطالبة بتعويضات عن أضرار و/أو شحنات مفقودة.
    • يكون المشتري مسؤولاً عن تحمل تكاليف الشحن وكافة ضرائب القيمة المضافة وضرائب التصدير والرسوم الأخرى المصاحبة لتسليم البضاعة.
    • تكون أية تواريخ تسليم معروضة على المشتري هي مجرد تواريخ تقريبية وغير مُلزمة للبائع. لا يُشكل توقيت التسليم عاملاً جوهرياً وأساسياً بالنظر لبعض الظروف الخارجة عن إرادة البائع كالإنتاج والشحن والنقل من قبل شركة التصنيع على سبيل المثال لا الحصر.
    • يُعفى البائع من كافة مسؤولياته المرتبطة بالبضاعة تجاه المشتري عندما يقوم بتسليم البضاعة للمشتري تسليماً فعلياً ملموساً أو عندما يقوم المشتري باستلامها من مزود خدمة التوصيل في حال شحن البضاعة إلى المشتري، وتنتقل كافة المسؤوليات والمخاطر المصاحبة لها بعد تاريخ ووقت التسليم الفعلي إلى المشتري.
  • القوة القاهرة

لن يكون البائع مسؤولاً عن أي تأخير أو إخفاقها في الوفاء بالتزاماتها اذا كان هذا التأخير أو الإخفاق ناجم عن حالات أو ظروف خارج نطاق سيطرتها المعقولة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر القضاء والقدر أو الإضرابات أو الإغلاقات أو الحوادث أو الحروب أو الحرائق أو الأوبئة أو تعطل مصانع أو معامل أو معدات أو نقص أو عدم توفر مواد أولية من مصدر طبيعي، وسيكون من حق البائع الحصول على فترة إضافية أخرى معقولة لتنفيذ التزاماته. واذا استمر التأخير لوقت يعتبر غير معقول من وجهة نظر البائع، فيجوز له عندئذٍ إلغاء عقد البيع دون أن يترتب عليها أية مسؤولية.

  • قانون المستهلك

تعتبر هذه الشروط جزءً لا يتجزأ  من شروط وأحكام البيع العامة وتخضع لقوانين حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية.

 

[1] على ساماكو تأكيد ذلك